Top Guidelines Of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



كل النصائح التي ذكرناها في الفقرة الأولى كافية تمامًا للعناية بشعر طفلك في عمر السنتين، ولكن انتبهي لأن الزيوت وحدها لا تكفي، التغذية وشرب الماء عنصران رئيسيان في المعادلة، فاهتمي بتغذية طفلك من أجل نموه بشكل عام ونمو شعره بشكل خاص، الخضراوات والفواكه والماء ما يمنح البشرة والشعر النمو والحيوية التي تظل معها طوال العمر.

قبل الستة أشهر يعتمد النظام الغذائي للطفلة على حليب الأم، وهو كافٍ من أجل تزويدها بما يحتاج إليه الشعر، ولكن بعد الستة أشهر يمكن البدء بإدخال بعض الأطعمة التي تناسب عمرها، ويمكن التركيز على الخضراوات والفواكه و العصائر الطبيعية.

نغطي الشعر بغطاء بلاستيكي، ثمّ نلفه بقطعة من القماش ساخنة.

الرئيسية أخبار أعمال ترفيه رياضة صحتك وجمالك إختيار المحرر أدب وثقافة سياحة خبرية بالصور السعودية

استخدمي جل الصبّار: يُساعد جل الصبّار في نمو الشعر ويُمكنكِ استخدامه لطفلكِ كقناع وذلك بوضع جلّ الصبّار على فروة رأسه أو يُمكنكِ بدلًا من ذلك مزجه بالشامبو أو البلسم للحصول على أفضل النتائج.

اغسلي شعر طفلتك جيدًا باستخدام الماء الفاتر للتخلص من بقايا الشامبو.

ينصح بتخفيف زيت الخروع بأحد أنواع الزيوت الأخرى، مثل زيت اللوز، أو زيت الجوجوبا.

لو كان شعر طفلتكِ كثيفًا، قسميه بعد خروجها من الحمام شاهد المزيد إلى أجزاء متساوية، ومن ثم افصلي كل جزء على حدة بمشبك لتمشيط الشعر بسهولة.

قومي بمنح الطفل التغذية السليمة التي يحتاجها والتي تزود جسده بالعناصر الغذائية المفيدة، حيث أن الغذاء الشعري يمد الجسم بالفيتامينات الضرورية لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

- من المهم استخدام فرشاة ناعمة لتصفيف شعر الطفل حتى لا يحدث تهيج في فروة الرأس.

يُوضَع جلّ الألوفيرا في الخلاط الكهربائي للحصول على معجون.

حلق شعر الطفلة بعد إتمام سبعة أيام من عمرها للتخلص من جميع الشعر السابق الضعيف وهذا يزيد من قوته.

جرّبي منتجات مختلفة لشعر طفلكِ: حتى تجدي المنتج الذي يُناسب شعره، واستخدمي شامبو مختلف كل أسبوع حتى تعرفي المنتج الذي يمنحكِ أفضل النتائج، واختاري المكونات الخاليّة من المواد الكيميائيّة.

‪‪حمل وولادة طرق سهلة لتنظيف أنف رضيعكِ من المخاط... نشرح لكِ عنها! ‪‪حمل وولادة هل تتساءلين متى يشرب الرضيع الماء؟ اليكِ الجواب

Report this wiki page